Catalogue Search | MBRL
Search Results Heading
Explore the vast range of titles available.
MBRLSearchResults
-
DisciplineDiscipline
-
Is Peer ReviewedIs Peer Reviewed
-
Series TitleSeries Title
-
Reading LevelReading Level
-
YearFrom:-To:
-
More FiltersMore FiltersContent TypeItem TypeIs Full-Text AvailableSubjectCountry Of PublicationPublisherSourceTarget AudienceDonorLanguagePlace of PublicationContributorsLocation
Done
Filters
Reset
2,553
result(s) for
"الخدمات المالية"
Sort by:
Financial Technology \Fintech\ in the Arab Countries
by
Rezk, Walaa Magdy
,
Halim, Mona Aboul Atta
in
التكنولوجيا المالية
,
الخدمات المالية
,
السياسات المالية
2022
شهد سوق التكنولوجيا المالية الحديثة \"الفنتك\" نموًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة، حيث ارتفع إجمالي الاستثمارات في التقنيات المالية في جميع أنحاء العالم من ١٩ مليار دولار في عام ۲۰۱۳ إلى ما يقرب من ۱۲۰ مليار دولار خلال النصف الأول من عام ٢٠١٩. تهدف هذه الدراسة إلى إلقاء الضوء على أحد الموضوعات المهمة وهو التكنولوجيا المالية في الدول العربية مع التركيز على كل من مصر والمملكة العربية السعودية والتعرف على أهم الفرص والتحديات. يقدم البحث مراجعة للدراسات السابقة في هذا المجال ومساهمة إيجابية في فهم التكنولوجيا المالية وأهميتها ومستقبلها في الدول العربية. وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي من خلال الملاحظة وجمع البيانات ووصف وتحليل الأفكار المتعلقة بموضوع التكنولوجيا المالية من جميع الجوانب المختلفة والتعرف على الفرص والتحديات التي تواجه الدول العربية. وانتهت الدراسة إلى أن التكنولوجيا المالية تنمو في الدول العربية وهناك العديد من الفرص أمام الدول العربية خاصة في مصر والسعودية التي ركزت عليهم الدراسة هذا على الرغم من أن الدول تواجه بعض التحديات، إلا أن فرص الانتشار تعتمد على عدد من المبادرات من قبل الدول لتشجيع البيئة التنظيمية الملائمة، وتشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة ليس فقط على البدء، ولكن أيضًا على البقاء والنمو.
Journal Article
تسويق الخدمات المالية
by
الجيوشي، سليمان مؤلف
,
الطائي، محمد مؤلف
in
صناعة الخدمات المالية تسويق
,
الخدمات المصرفية عبر الإنترنت
2010
يغطي هذا الكتاب مختلف الأنشطة التسويقية لمؤسسات الخدمات المالية ويبدا بمعالجة تعريف الخدمات المالية وتطور مفهوم تسويق هذه الخدمات وتبني قطاع الخدمات المالية للتسويق ثم يتناول البيئة التسويقية أسس تجزئة الأسواق المالية وسلوك وأنماط العملاء في الأسواق المالية وكيفية التعامل معهم بالإضافة إلى تركيزه على الجوانب المتعلقة بتطوير المتنجات المالية، تسعيرها وتوزيعها والترويج لها.
إشكلات تحقيق المناط في العملات الرقمية المشفرة
2022
تهدف هذه الدراسة؛ البحث في قضايا تتعلق بتحقيق المناط في النقود الرقمية المشفرة، وفق المفهوم الفقهي المتعلق بالنقود، فهل تنطبق عليها العلل المعتبرة كالنقدية أو المالية أو هي شبه بينهما، أو أتما من قبيل السلعية والأصول. ولتحقيق أهداف البحث واختبار فروضه، اعتمدنا على المنهج التحليلي والاستدلالي بفرض تحليل مضامين العلل الشرعية للعملات الرقمية قدر الإمكان. ولقد توصل الباحث إلى نتائج منها: أن المعتبر في العملات المشفرة أنها من قبيل الأموال، وأقرب وصف يصح التعليل به هو \"المالية\" تحقيقا لمصالح الأنام، وتشوفا لمقاصد الشارع فيما يتعلق بها من أحكام.
Journal Article